مدرسة واجدو الطريق

هدف المشروع:

يسعى المشروع إلى تأمين الحاضنة الثقافيّة والعلميّة للأطفال وتقديم التعليم الرسميّ النوعيّ بجودة عالية لأبناء المنطقة المجاورة للمدرسة.

  • بناء الطفل خلقيًّا من خلال برنامج غرس القيم لإعداد جيلٍ متكاملٍ علميّاً وخلقيّاً متسلّحٍ بالفضيلة قادرٍ على حمل الأمانة والنهوض بالأمّة.
  • بناء الطفل علميًّا بالموادّ الأساسيّة، وتقويمه بشكلٍّ مستمرّ يوميًّا بالمواد العلميّة، ومساعدته على حلّ الواجبات لتثبيت المعلومات وتعزيز ثقته بنفسه.
  • تأمين الرعاية التعليميّة والاجتماعيّة والصحيّة للأطفال في المدرسة.
  • تنمية مهارات وميول الأطفال وتعزيزها.

وصف المشروع:

بدأ العمل في المدرسة في نهاية عام 2012م في منطقة كفرناها حتى عام 2020م، بعدد 500 طالب وطالبة، وبعد سيطرة قوّات النظام على المنطقة نقلت المدرسة إلى بلدة معارة الأتارب في ريف حلب الغربي، ويقوم المشروع على مبنى حكوميّ تعود ملكيّته لوزارة التربية، يتكوّن من طابقين وملعب كرة قدم، وملعب كرة سلّة، وتمّ تزويده من قبل هيئة تطوير التعليم بقاعة حاسوب متطوّرة مجهّزة بكامل الاحتياجات اللّازمة للعمليّة التعليميّة، وتعمل المدرسة بنظام فوجين صباحيّ للإناث ومسائيّ للذكور.


يقوم على خدمة الأطفال في المدرسة كادر إداريّ وتعليميّ وخدميّ يُقدّر بقرابة 40 موظفاً من أصحاب الكفاءة والخبرة تمّ اختيارهم من قِبل مكتب هيئة تطوير التعليم بالتعاون مع مديريّة التربية والتعليم بحلب وذلك بترشيح قوائم للكفاءات التي تحتاجها المدرسة فقط. تقدّم المدرسة الكتب المطبوعة والحقائب المدرسيّة والمستلزمات الأساسيّة التي يحتاجها الطالب خلال العام الدراسيّ؛ وذلك حسب توفّر الدعم الماليّ.


وتقدّم المدرسة أيضًا خدمة تأمين المواصلات للأطفال الأيتام فقط من وإلى المدرسة، وذلك للحاجة الملحّة كون معظم الأطفال الأيتام لا يستطيعون الوصول إلى المدرسة بمفردهم إمّا لصغر سنّهم أو لابتعاد مساكنهم عن المدرسة.

ﺟﻤﻴﻊ اﻟﺤﻘﻮق ﻣﺤﻔﻮﻇﺔ 2021 © هيئة تطوير التعليم