من هيئة تطوير التعليم ؟

هيئة تطوير التعليم هي منظّمة غير حكوميّة وغير ربحيّة، تعمل على تطوير مناهج دراسيّة خاصّة للطلاب في مناطق الحروب والنزاعات، لتساعدهم على إدراك ما فاتهم من سنوات دراسيّة بسب الحروب. وجاءت فكرة تأسيس الهيئة من إيمان القائمين عليها بوجوب توفّر فرص التعليم النوعيّ لكافّةِ الأطفال الذين يقطنون في أماكن النزاعات، بغضّ النظر عن وضعهم الاجتماعيّ، وطبيعة النزاع السائد في مناطقهم.

كما وجدت الهيئة – بالإضافة للحاجة إلى فرص تعليم متساوية – حاجةً ماسّة إلى الدّعم النفسيّ للأطفال والمدرّسين المقيمين في أماكن الحرب. ومن هنا عمدت الهيئةُ إلى دمج العمليّة التعليميّة والطرق النفسيّة الحديثة لمساعدة الأطفال على تجاوز الصدمات النفسيّة التي تعرّضوا لها، وبناء شخصيّاتهم ومساعدتهم على تحقيق طموحهم؛

ولتحقيق هذا الهدف، تعمل هيئة تطوير التعليم عن قرب مع خبراءَ في مجال التعليم والتطوير النفسيّ للأطفال، بالإضافة إلى منظّمات رائدة مختصّة في البلاد التي يتمّ العملُ فيها، من أجل تقديم أفضل الخدمات إلى تلك الشريحة ومراعاة الحساسيّة النفسيّة والاجتماعيّة التي يعاني منها هؤلاء الأطفال.

وتعمل هيئة تطوير التعليم أيضًا على دعم التعليم الرسميّ في المناطق المنكوبة وإنشاء مدارس نوعيّة لتقديم تعليم عالي الجودة، وافتتاح مراكز تعليميّة خاصّة بالأطفال الأيتام وأبناء الشهداء، تهدف إلى تأمين الرعاية التعليميّة والاجتماعيّة والصحّيّة للأطفال للأيتام في المدرسة، لتحقيق التكافل والرعاية الاجتماعيّة، ووضعهم في بيئة صحّية سليمة، وتخفيف وطأة الحرمان وهول المصيبة لديهم بعد فقدانهم لمن كان يعولهم ويرعاهم.

وتُدافعُ الهيئة بقوّة عن قيمها المتمثّلة في العدالة والمساواة والتطوير، ولا تنحاز إلى أيّة مجموعة سياسيّة في مناطق النزاع قيد العمل.

تفضل بزيارتنا:

العنوان:

DOĞAN GÜREŞ PAŞA MAH.
MUSTAFA EREN CAD. 4/34 MERKEZ/KİLİS

التواصل الاجتماعي:

يسرنا تواصلكم والإجابة على استفساراتكم عبر صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي

  • social link
  • social link
  • social link
  • social link
  • social link

ﺟﻤﻴﻊ اﻟﺤﻘﻮق ﻣﺤﻔﻮﻇﺔ 2022 © هيئة تطوير التعليم